auhv

التنمية المحلية تعلن حالة الطوارئ في الجهات الخدمية

1670 مشاهد

صرح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه تم فتح غرف العمليات بالمحافظات للتنسيق والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة المحلية على مدار الساعة لمتابعة الموقف بالإضافة لإخطار غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، متابعًا: "تم إعلان حالة الطوارئ في كافة القطاعات الخدمية بالمحافظات".

وأعلن شعراوي، في بيان أصدره اليوم الخميس، عن اتخاذ المحافظات مجموعة من الإجراءات لمواجهة سقوط الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع هيئة الأرصاد، ووزارة الري، وتم إعلان حالة الطوارئ في جميع الجهات الخدمية بالمحافظات والتنسيق مع مديريات الأمن والحماية المدنية وإدارات المرور والقوات المسلحة.

وأشار الوزير، إلى أن الصفحات الرسمية للمحافظات على مواقع التواصل الاجتماعي ستعلن عن تطورات الوضع أولًا بأول فيما يخص الطقس وحالة سقوط الأمطار المتوقعة ومدى خطورتها، لافتًا إلى أن المحافظات بدأت في توزيع المعدات في المناطق المتوقع أن تشهد وجود تجمعات طبقًا لما حدث في المرات السابقة لسقول الأمطار التي شهدتها البلاد، مع وجود خطة بكل محافظة لسرعة الانتقال والتعاون بين الأجهزة المعنية في حالة الطوارىء.

وقال وزير التنمية المحلية، إنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان فيما يخص مواجهة الكميات الكبيرة من الأمطار خاصة على المحافظات الساحلية والتعاون المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي وتجهيز المعدات وعربات الشفط اللازمة.

وأهاب شعراوي، المواطنين بتوخي الحيطة والحذر وعدم ركن سياراتهم أسفل الأشجار أو لوحات الإعلانات أو عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة، لافتًا إلى أنه تم التنبية على المحافظات بتكثيف تواجد الأوناش واللوادر لسرعة التدخل وإزالة أي آثار لذلك.

كما وجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بتشكيل مجموعات عمل مستمرة من القطاعات الخدمية والحيوية المهمة وعلى رأسها مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمرور والنظافة لتكون على أهبة الاستعداد لسرعة التحرك لمواجهة أي ظروف طارئة.

وطالب شعراوي، المحافظات بمرور لجان على أعمدة الكهرباء والإنارة وفحصها والتأكد من سلامتها للحفاظ على سلامة المواطنين والاطمئنان على اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة.

كما طالب اللواء محمود شعراوي، المحافظات المتوقع سقوط أمطار غزيرة عليها، بضرورة الانتشار الجيد للمعدات الخاصة بالطوارئ بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ووضعها في حالة تأهب للتعامل مع أي أحداث غير متوقعة وسرعة التنسيق مع إدارات المرور لتحديد الطرق والمحاور البديلة في حالة إغلاق أية شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة سقوط الأمطار.

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. الأهلي في مواجهة طنطا ولقاء قوي لريال مدريد في الليجا

 تشاهدون اليوم.. الأهلي في مواجهة طنطا ولقاء قوي لريال مدريد في الليجا

إعلانات

إعلانات

عاجل

الرئيس السيسى يستعرض مشروعات تنمية سيناء والخطوات التنفيذية لـ"توشكي"