عاجل عاجل.. ميليشيات الحوثي تعلن استهداف مطار أبها السعودي بطائرة مسيرة

×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
التعليم: المصادر التعليمية المتنوعة تيسر على الطلاب المذاكرة
التعليم: المصادر التعليمية المتنوعة تيسر على الطلاب المذاكرة

كتب: نورا سعيد

أكدت وزارة التربية والتعليم على السير وفقًا للخطة الشاملة التي أقرها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، مشيرة إلى توفير أكثر من مصدر تعليمي للطلاب بمختلف المراحل التعليمية، والتي تتنوع بين كونها منصات إلكترونية وقنوات تعليمية وبنك المعرفة. 

وأشارت إلى أن الغرض من توفير هذه المصادر التعليمية سوف تساعد الطلاب على المذاكرة بأفضل وأيسر الطرق، مثل القناة التعليمية "مدرستنا" للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وتابعت أن  المزيد من القنوات التعليمية لباقي الصفوف الدراسية، لشرح المواد الأساسية لأي طالب يتعذر عليه الاتصال بالإنترنت، إلى جانب المكتبة الإلكترونية من بنك المعرفة المصري، ومنصة ادمودو.

وأضافت أن التقييم فى الصفوف الأولى كما هو من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى بدون امتحانات ، بل يعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردى والجماعى للتلميذ، مـن خـلال المهـام الفرديـة والجماعية بأنواعها: "الشفهية، والتحريرية، والمهارية" دون إجراء أى امتحانات تحريرية.

وحينها يتسلم أولياء الأمور، فى نهاية الفصل الدراسى تقريرا يعبر عن أداء التلميذ طوال تلك الفترة، وتحفظ صورة منه فى ملف التلميذ


موضوعات متعلقة: