auhv

التعليم تكشف عن نسبة التخفيضات للاشتراكات المحددة بمجموعات التقوية

1545 مشاهد

بدأت المدارس في استقبال الطلاب يوم أمس، و ذكر الدكتور "رضا حجازي" نائب وزير التربية والتعليم أن مجموعات التقوية ليست اجبارية بل هي أمر اختياري وهي بمثابة بديل لمواحهة ظاهرة الدروس الخصوصية، ومكون هام بالمنظومة التعليمية الحديثة.

وأوضح "حجازي" أن الحد الأدنى منها  هو 10 جنيهات وأقصى 85 جنيها، فى الساعتين المخصصة أسبوعيا، مؤكدًا أن القرار الوزارى المنظم للمجموعات أشار إلى أن تكون المدة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين فى الأسبوع وفقًا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية.

وأشار إلى أنها  اختيارية فى المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل، وذلك بهدف تحسين مستوى الطالب الدراسى بتلك المواد ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها فى لوحة إعلانات لمجموعات التقوية.


ونص القرار الوزارري على تخفيض نسبة 50% من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية لأبناء الشهداء وأبناء السادة المعلمين بالتربية والتعليم والطلاب الأيتام، وتخفيض نسبة 25% لباقى العاملين بالتربية والتعليم، وذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

موضوع يهمك
?
رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

 رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

إعلانات

إعلانات