auhv

التعليم تحدد إجراءات تسليم أجهزة التابلت بالمدارس

1573 مشاهد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن متابعتها ورصدها لشكاوى دفع المصروفات بالمدارس، وحالات منع دخولهم للمدارس، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم على أنها سو ف تتحرى الوقائع وتُجري التحقيقات. 

وأشارت إلى عدم ربط المصروفات الدراسية بتسليم أجهزة التابلت للطلاب  وخاصة طلاب المدارس الخاصة،  مشيرة إلى أن الوزارة تسلم الأجهزة لطلاب المدارس الحكومية والخاصة دون تفرقة، ومن ثم لا ربط بين تسليم التابلت ودفع المصروفات الدراسية.

 وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراءات تسليم طلاب الصف الأول الثانوى العام التابلت، موضحة أن الطالب يسدد مبلغ 100 جنيه بوليصة تأمين على التابلت فى إحدى مكاتب البريد، إضافة إلى 5 جنيهات مقابل خدمة بريد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم: أن ولى الأمر يقدم مستندات للمدرسة عبارة عن أصل بوليصة التأمين الخاصة بالتابلت، إضافة إلى 3 صور منها وصورة من إيصال سداد المصروفات الدراسية وقيمتها 500 جنيه لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وصورة من شهادة ميلاد الطالب، وإحضار الأصل للاطلاع عليها فقط وصورة بطاقة ولى الأمر وإحضار الأصل للاطلاع عليها وحافظة أوراق، على أن يوقع ولى الأمر على إقرار استلام جهاز التابلت لدى إدارة المدرسة.

جدير بالذكر أن الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم قام بتوضيح بند المتأخرات الذي صدر عن وزارة التربية والتعليم. 

إعلانات

إعلانات