×
الرئيسية الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات صحافة المواطن فلاش باك عاجل المرأة
التعليم العالي: علماء مركز البحوث يتابعون التطور الجيني لفيروس كورونا
التعليم العالي: علماء مركز البحوث يتابعون التطور الجيني لفيروس كورونا

كتب: نورا سعيد

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أن الدراسات التي تهدف إلى الوصول إلى اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرًا إلى تقديم كافة أنواع الدعم للعاملين والباحثين المختصين بهذا الشأن.

وأفصح مصدر تابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمركز القومي للبحوث،  عن اكتشاف العلماء 47 تتابعا جينيا لفيروس كورونا، لافتًا إلى أن التتبعات لا يوجد لها أي تأثير أو ضرر أو خطورة حتى الآن.

وأفاد، أن علماء المركز متابعين دوما حركة تطور وتغير الفيروس الموجود في مصر، من خلال التتابع الجيني للفيروس، مشيرة إلى أن التتابع هو الفحص باستمرار.

وأكدت المصادر، أنه لم يكتشف أي جديد أو تغير في سلالة فيروس كورونا الموجودة في مصر، وأن التغيرات الجديدة له أو الطفرات التي ظهرت حتى الآن، لم يظهر لها أي تأثير على اللقاح المصري المحضر من قبل علماء المركز القومي للبحوث، والجاري انتهاء من جميع أوراقه لتقديمه لهيئة الدواء المصرية لأخذ الموافقات النهائية له بشأن بدء التجارب الإكلينيكية على المتبرعين، أو على اللقاح الصيني الذي استورد مؤخرا أو أي لقاحات أخرى حتى الآن.

 


موضوعات متعلقة: