auhv

التعليم العالي: جاري تخصيص باقات انترنت محددة للمنصات التعليمية فقط

1546 مشاهد

يفصح الدكتور "خالد عبد الغفار" وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن الإجراءات التي تتبعها الوزارة لاطلاق المنصات الالكترونية التي تشمل  المحتوى العلمي والمقررات الدراسية. 
 
ولهذا أشار الدكتور "عبد الغفار" إلى التعاون القائم بين التعليم العالي ووزارة الاتصالات، لافتًا أن الغرض من ذلك هو تخصيص باقات انترنت محددة للمنصات التعليمية فقط، وبصدد إنهاء التعاقد وتوفير هذه الباقات بأسعار مناسبة جدًا، خلال أيام.
 
وذكر أن أعضاء هيئة التدريس بدأوا إعداد مقررات ديجتال منذ ثلاثة أشهر، مشيرًا إلى أن المحاضرات ستكون مسجلة في المرحلة الأولى، وسيسمعها الطالب في أي وقت، ومن خلالها يمكن التفاعل مع أعضاء هيئة التدريس.
 
وعن تأخر تنسيق طلاب الدبلومات الأمريكية، قال وزير التعليم العالى: "مفيش طالب اتظلم هذا العام.. إحنا المظلومين.. فالدبلومات الأجنبية شهدت عدة مشكلات، وتم إجراء أكثر من امتحان، حتى وصلنا للسات المصري وتم تشكيل أفضل نتائج ما بين الثلاث امتحانات.. وفى النهاية خرجت نتائج كل الطلاب، وخلال أيام قليلة سننتهى من نتائج الدبلومة الأمريكية المعدلة، بأماكن محفوظة.. والمعادلات العربية حصلت على نسبتها والضعف .
 
وتابع، قائلا :" كان أحد أهدافنا هذا العام افتتاح الجامعات الأهلية، وبالفعل لدينا طلاب في جامعات الجلالة والعلمين وغيرهما ، وتسكين الطلاب في المدينة الجامعية بالجلالة ثلاثة أيام سببه خفض التكلفة عليهم ، وعن سيناريوهات التعامل مع أي تطورات حيال فيروس كورونا، قال:" جاهزون بسيناريوهات للأزمات.. وسنتعامل مع كل حال بحالتها .

إعلانات

إعلانات