الأهلي يفوز افتراضيا.. والزمالك "يتكتب غياب".. القصة الكاملة لأزمة مباراة القمة

الاهلي
الاهلي

شهدت مباراة القمة أمس غياب فريق الزمالك عن استاد القاهرة لمواجهة الأهلي في اطار اللقاء المؤجل بينهم من الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز.

وفي بداية الأمر، وقبل انطلاق المباراة بيوم واحد فقط أعلن مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض بالانسحاب من البطولة المحلية وعدم استكمال مبارياته، وذلك اعتراضا على وجود اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني.

وجاء ذلك بعد الأزمة التي شهدتها مباراة السوبر المصري بين الفريقين والتي حسمها الأبيض لصالحه بركلات الترجيح وجمعت بينهم على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بالإمارات، حيث حدث اشتباكات عنيفة بين لاعبي الفريقين ومشاغبات وهتافات مسيئة من الجماهير، مما أدى إلى إعلان قرارات نارية ضد القطبين من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة.

وجاءت عقوبات الناديين كالآتي:

إيقاف إمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الفريق ومحمود كهربا لاعب الأهلي حتى نهاية الموسم وغرامة 100 ألف جنيه.

إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لمدة 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

إيقاف عبد الله جمعة 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

إيقاف جونيور أجايي وياسر إبراهيم ثنائي الأهلي لمدة مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه.

غرامة مالية على الناديين قدرها 100 ألف جنيه.

منع مرتضى منصور رئيس الزمالك من ممارسة أي نشاط كروي لمدة 3 مباريات وغرامة 200 ألف جنيه.

وكان رئيس الزمالك قد طالب منذ أيام من السوبر بتأجيل مباراة القمة لإراحة لاعبيه قبل مواجهة الترجي في ربع نهائي دوري أبطال افريقيا، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض من اتحاد الكرة والتأكيد على إقامة المباراة في موعدها.

وفي بداية اللقاء شهد أمس سوء أحوال جوية من أمطار وسيول على ستاد القاهرة مستضيف المباراة، ولكن قبل الوقت المحدد لها وصل النادي الأهلي وطاقم التحكيم وفي انتظار الفريق الأبيض.

وبعد أن تراجع الزمالك عن عدم لعب اللقاء أعلن عن خوضه المباراة ولكن بفريق من الناشئين من مواليد 1999 و 2000 تحت قيادة فنية لـ عمرو فهيم وأحمد عبد المقصود.

وبعد أن أوشك الوقت من الاقتراب ليعلن الحكم الليتواني صافرته، طالب الزمالك بتأجيل اللقاء لمدة ساعة بسبب عطل في أتوبيس الفريق لسوء الأحوال الجوية، وهو الأمر الذي أعلنه اتحاد الكرة بناء على قرار الحكم بتأجيل اللقاء لمدة ساعة ويصبح في الثامنة والنصف مساء.

ولكن بعد انتهاء الوقت المؤجل وبدء المباراة وحسب اللوائح والقوانين أعطى الحكم الليتواني مهلة لمدة 20 دقيقة أخرى للزمالك قبل أن يعلن انتهاء اللقاء.

وبعد أن أعلن الزمالك تعطل الحافلة الخاصة بالفريق، تراجع اللاعبين وغادروا الأتوبيس، ليعود خاليا مرة أخرى إلى النادي وفي نفس لحظات المباراة تقريبا، وهو الأمر الذي فسره بعض المحللين ونجوم الكرة أنها "حركة" من الزمالك حتى لا يخوض اللقاء، خاصة أن حافلة الأهلي وصلت في الموعد في نفس ظروف الطقس السيئة.

وبالفعل أطلق الحكم صافرته معلنا انسحاب الزمالك رسميا من المباراة وهو ما يعني فوز الأهلي بنتيجة 2 – 0 وحصد الـ 3 نقاط، وبذلك وصوله إلى النقطة 48 في صدارة الترتيب من جدول الدوري الممتاز، سيحسم اتحاد الكرة اليوم قراراته ضد الزمالك بعد هذه الأزمة.

احصائيات كورونا في مصر

اترك تعليقاً