2019-09-23 15:47:26

الأقصر تستقبل العام الدراسى الجديد بحزمة إجراءات

الأقصر تستقبل العام الدراسى الجديد بحزمة إجراءات

أعلن الشناوى عايد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أتخاذ المديرية حزمة من الإجراءات أستعدادا  للعام الدراسى الجديد 2019 / 2020. 

وأوضح عايد، أنه تم عقد عدد من الأجتماعات مع كافة الجهات المنوطة لمناقشة وتذليل الصعاب قبل بدء العام الدراسى الجديد ، حيث تم التوجيه بإنهاء كافة اعمال توصيل المرافق للمدارس التى ستددخل الخدمة هذا العام سواء أنشاء جديد أو توسع او إحلال وتجديد حيث من المقرر دخول 10 مدارس جديدة للخدمة فى الفصل الدراسى الأول و10 مدارس مع بداية الفصل الدراسى الثانى .


وكذلك وجه عايد بإنهاء كافة اعمال الصيانة البسيطة فى موعد غايته 29 من أغسطس الجارى ، وحرصت مديرية التربية والتعليم بالاقصر على أستلام كافة المخصصات من الكتب الدراسية لمختلف الصفوف وتوزيعها على الإدارات التعليمية والتى قامت بدورها بتوزيعها على المدارس مع التأكيد على مسئولى المدارس بعدم ربط أستلام الكتب بدفع المصروفات المدرسية .


وأكد مدير مديرية التربية والتعليم،  الأنتهاء من كافة أعمال الندب والنقل للمعلمين قبل بدء العام الدراسى لسد العجز مع مراعاة الحالات الخاصة للمعلمين تحقيقاً لمبدء الموائمة بين الصالح العام للطلاب والمعلمين بما يحقق أداء أفضل للحصة المدرسية مع الألتزام بكافة خطوات التطوير فى الصفوف الدراسية المنوط بها تطوير المنظومة التعليمية . 


وأشار الشناوى عايد، إلى تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على مراعاة البعد الأجتماعى لأولياء الأمور بألا يكون هناك اى توجيه بشراء الزى المدرسى من اماكن بعينها وكذلك عدم الألزام بشراء زى جديد طالما الزى المتاح بحالة جيدة . 


والجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالأقصر ستنتهى من آخر أعمال أمتحانات الدور الثانى للثانوية العامة للعام الدراسى المنقضى 2018/ 2019 غداً الأثنين  26 من أغسطس الجارى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*