الأحد... "محلية البرلمان " تناقش 14 طلب إحاطة

مجلس النواب
مجلس النواب

 

تعقد لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، يوم الأحد المقبل، اجتماعًا لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة التي قدمت من قبل أعضاء البرلمان، خاصة باختصاصات اللجنة، وهم كالآتي:

- طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الشريف، بشأن بعض مشكلات دائرة العامرية وبرج العرب – محافظة الإسكندرية، وذلك مثل: تحويل حي العامرية إلى مركز ومدينة، ونقل تبعية قرى شباب الخريجين، وإنشاء موقف سيارات العامرية، وتطوير ورصف وإنارة مداخل الطرق والكباري (الصحراوي – الساحلي الدولي – الكافوري)، وكباري المشاة بهذه الطرق، وكذلك الشوارع والطرق الداخلية بالدائرة، بالإضافة إلى ضرورة ترسيم الحدود بين الدائرة ومحافظتي مطروح والبحيرة، وتأخر إصدار قرار الحيز العمراني.

- طلب الإحاطة المقدم من النائب عفيفي كامل، بشأن عدم تنفيذ قرار المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية رقم 17 لسنة 2019 بتخصيص القطعة رقم (7) بتقسيم المحافظة (الإنتاج الحيواني سابقًا) خلف الطريق الدائري والبالغ مساحتها 3795م2 لإنشاء مدرسة دولية، بالرغم من توافر الاعتماد المالي اللازم لذلك، وإدراجه بخطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية للعام المالي (2019/2020.

- طلبا الإحاطة المقدمان من النائبة مي محمود:

الأول: بشأن تصدع أعمدة وأسقف مساكن العبور بدائرة المنتزه أول محافظة الإسكندرية، وعدم التزام المحافظة تنفيذ أعمال الترميم والصيانة لهذه المساكن وفقا للعقود المبرمة مع المواطنين.

الثاني: بشأن عدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للعشش والمحال التي قام أحد البلطجية ببنائها بنهر الطريق بمنطقة عمارات شركة المعمورة للإسكان والتعمير بالمعمورة البلد – حي ثان المنتزه محافظة الإسكندرية، الأمر الذي أدى إلى تحول المنطقة لسوق عشوائية.

- طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب حسني حافظ، بشأن ضرورة قيام محافظة الإسكندرية بتوفير أماكن مكتملة المرافق وقريبة من المناطق السكنية لاستخدامها في عرض منتجات الشباب اليدوية والحرفية والفنية بالإضافة إلى عرض إبداعاتهم واختراعاتهم.

- طلبات الإحاطة المقدمة من النائب هيثم الحريري:

الأول: بشأن التعرف على خطة الحكومة لتطوير منطقة نادي الصيد بمحرم بك محافظة الإسكندرية، وذلك في ضوء توجه الدولة نحو تطوير العشوائيات، وما أعلنته الحكومة في هذا الشأن.

الثاني: بشأن انتشار مراكز تجميع القمامة أمام المنشآت الحيوية بالشوارع الرئيسية بمحافظة الإسكندرية، وعدم وجود صناديق لجمع القمامة بالشوارع الداخلية، فضلًا عن عدم تفعيل منظومة جمع القمامة من أمام المنازل.

الثالث: بشأن عدم قيام محافظة الإسكندرية باستكمال الإجراءات اللازمة لتخصيص شارع لعربات المأكولات السريعة أسوة بشارع 306 بمحافظة القاهرة بالرغم من تقديم اقترح بهذا الشأن عام 2017، وقيام المحافظة بدراسته.

الرابع: بشأن إعلان الحكومة عن إلغاء مشروع المونوريل المزمع تنفيذه بمحافظة الإسكندرية ويستبدل به مشروع آخر دون الإعلان عن الجدوى الاقتصادية له، وذلك بالرغم من توفير التمويل المطلوب لتنفيذ مشروع المونوريل من خلال اتفاق قرض بمبلغ 7 مليارات جنيه.

- طلبا الإحاطة المقدمان من النائب عمر الغنيمي:

الأول: بشأن انتشار القمامة بنطاق حي شرق الإسكندرية وخاصة بدائرة أول وثاني الرمل، ما أدى إلى انتشار الأمراض.

الثاني: بشأن استغلال بعض موظفي حي شرق محافظة الإسكندرية لمناصبهم، وانتقالهم ليلًا لأحد مواقع النظافة دون القيام بمأمورية أو وجود خط سير، ما تسبب في وفاة أحد المواطنين.

- طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الكوراني، بشأن عدم قيام أحياء (الجمرك - شرق – غرب) محافظة الإسكندرية بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لبعض العقارات والمباني بنطاقهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احصائيات كورونا في مصر

اترك تعليقاً