auhv

استعدادات عقد امتحانات الثانوية العامة وإجراءات تأمين الطلاب والطوارئ

1598 مشاهد

تتأهب كافة مديريات التعليم والمحافظات لعقد امتحانات الثانوية العامة والتي تم تحديد موعد البدء فيها يوم 21 يونيه من الشهر الحالي .

حيث نصت وزارة التربية والتعليم على عدة تعليمات من شأنها حماية الطلاب والمشاركين في الامتحانات، وذلك عن طريق توزيع كمامات للطلاب والمعلمين أثناء فترة الإمتحانات.

وتم تجهيز لجان السير وإمداد المدارس واللجان ببوابات تعقيم  وعصا إلكترونية للتفتيش أثناء دخول الطلاب وقبل بدء الامتحانات.

وفي سياق متصل قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء قبول اعتذارات المشاركين في الامتحانات والتي تبدء يوم ١٤ من شهر يونيه الحالي وتنتهي في موعد أقصاه ١٦ يونيه ، وذلك بناءًا على الشروط والقواعد المعتمدة.

كما نصت الوزارة على وجود طبيب أو زائر صحي بكل لجنة في كافة المدارس لمتابعة حالة الطلاب الصحية، ووجود عربات إسعاف في حالة حدوث طوارئ، وفي حالة ظهور أي أعراض على طالب يتم نقله إلى أقرب مشفي، إلى جانب توفير كواشف حرارية، واتباع قواعد التباعد الاجتماعي، والحفاظ على مترين بين الطالب والأخر .

وتم إعداد اللجان وإتمام تجهيز الاستراحات، و وجود عدد محدد لا يزيد عن 14 طالب بكل لجنة،  وتم التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لحماية الطلاب وفض الازدحام ، وتأمين أوراق الأسئلة والإجابات 

إعلانات

إعلانات