auhv

استاذ مناعة عن اللقاح الروسي ضد كورونا: لم ينتهي من المرحلة الثالثة.. وفكرة انتاجه قرار سياسي

1633 مشاهد

فجر الدكتور أسامة محمد عبد اللطيف، أستاذ الحساسية والمناعة بجامعة عين شمس مفاجأة مدوية بشأن اللقاح الروسي لعلاج فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

حيث قال عبد اللطيف خلال حواره ببرنامج "هبة كلينك"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الخميس، إن عدد التجارب على اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا في العالم كبيرة جدًا، وتتمحور فكرة أعداد اللقاح في اعطاء المواطن الفيروس ضعيف، لكي يستطيع الجسم التغلب عليه، وبالتالي تكوين مناعة ضده،

وتابع "عبد اللطيف"، أن اللقاح الروسي الذي طرح في الأسواق لم ينتهي من المرحلة الثالثة، ولا يمكن أن نثبت أنه آمن وفعال، وفكره انتاجه خلال الفترة الحالية أقرب لكونه قرار سياسي.

ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تعتمد اللقاح الروسي، وتحدثت بأنها ليست لديها أي معلومات كافية حول هذا اللقاح، وهذا يعني ان هناك صعوبة في انتقاله من دولة للأخرى.

وفي سياق منفصل، كانت وزارة الصحة والسكان قد سجلت أمس الأربعاء 129 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن 26 حالة وفاة جديدة.

وفي سياق منفصل، وصلت إجمالي الإصابات حول العالم بالفيروس التاجي أكثر من 20 مليون إصابة، بينما تخطت الوفيات الـ 720 ألف حالة.

إعلانات

إعلانات