ارتفاع عدد الوفيات بسبب "كورونا" بإيران إلى 18 حالة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت السلطات بهونج كونج عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 72 حالة، بينما وصل عدد الضحايا في إيران إلى 18 حالة وفاة، وذلك بحسب ماذكرته فضائية العربية، في نبأ عاجل لها.

وكان مسئولو الصحة في هونج كونج قد أعلنوا أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد فى البلاد وصلت إلى 69 حالة، وذلك عقب تسجيل حالة إصابة جديدة.

ونقلت شبكة (سى.إن.إن.) الأمريكية عن هؤلاء المسئولين قولهم، إن حالة الإصابة الجديدة هى لسيدة تبلغ من العمر 96 عامًا، وليس لديها أى سجل سفر للخارج خلال فترة حضانة الفيروس.

وتعافى 11 مريضًا فى هونج كونج من الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد وخرجوا من المستشفى، فيما توفي شخصان بسبب الفيروس منذ بدء تفشى المرض بالبلاد.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، في القوت الذى أعلنت فيه الحكومة الايرانية.

وكان التليفزيون الصينى الرسمى، أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 2445 شخصًا، إضافة إلى وصول عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس لـ 77041 حالة.

احصائيات كورونا في مصر

اترك تعليقاً