auhv

احتفالات وزاة الثقافة تبدأ أحتفالية نصر أكتوبر بدقيقة حداد على الراحل محمود ياسين

1591 مشاهد

بدأت احتفالية وزارة الثقافة بنصر أكتوبر المجيد، بدقيقة حداد علي روح النجم الراحل محمود ياسين، حيث كان متواجد العديد من الشخصيات الهامة، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثفافى.

 وقد تصدرت صور النجم الراحل محمود ياسين المسرح بلقطات من أفلامه فى سينما الحرب، حيث إنه صاحب الرقم القياسي في تقديم أفلام عن نصر أكتوبر العظيم.

تقدم الاحتفالية المذيعة جاسمين طه زكى، والتي قالت كلمة عنه واستعرضت أهم اعماله كما أعلنت عن إقامة تأبين للراحل بالاتفاق مع أسرته وحضورها وسيتحدد موعده قريبا.

الاحتفالية سيتم خلالها تكريم عدد من أبطال ورموز القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب النصر، بالإضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال فنية وطنية مميزة ، كما سيتم اعلان جوائز مسابقة "أنا المصري" للأغنية الوطنية للشباب فى موسمها الثالث، والتى استقبل القطاع الأعمال المشاركة بها، فى الفترة من 2 يونيو حتى 15 أغسطس الماضى، وبلغ عدد المشاركين 68 متسابقا و75 أغنية وطنية جديدة.

ويقدم القطاع هذا العام خمس جوائز مالية، المركز الأول 20 ألف جنيه، والمركز الثاني 15 ألف جنيه، والمركز الثالث 10 آلاف جنيه، والمركز الرابع 7 آلاف جنيه، والمركز الخامس 5 آلاف جنيه.

إعلانات

إعلانات