auhv

إعداد 15 مستشفى جامعى لاستيعاب حالات كورونا

1616 مشاهد

أكد الدكتور "حسام عبد الغفار" المتحدث الرسمي باسموزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إجراء الدراسات والأبحاث العلمية من أجل التوصل إلى اللقاح المضاد لفيروس كرونا. 

وذكر الدكتور "حسام عبد الغفار" أنه يتم إعداد نحو 15 مشتشفى جامعي لمواجهة حالات كورونا، مشيرًا إلى أن  نسبة إشغال الأسرّة بالرعاية المركزة بالمستشفيات الجامعية وصل إلى 38%، و8% لأجهزة التنفس الصناعي.

وأضاف أن الأمور فيما يتعلق بكورونا مستقرة ودون وجود أي مشاكل، مؤكداً أن المستشفيات مجهزة بأعلى المستويات لمواجهة كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشيراً إلى أن هناك متابعة لحظية من قبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لاستعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة أي مستجدات تتعلق بالأزمة.

وتابع أن الدراسة منتظمة بالجامعات المختلفة بنظام التعليم الهجين المقرر من قبل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية الفترة الماضية التي لم يتم رصد أي شكاوى بشأنها منذ انطلاق الدراسة.

وأشار إلى  أن وجود الإصابات في الجامعات أمر طبيعي، ووارد تكون هناك إصابات مؤكدة، مشيراً إلى أن جميع الأمور التي تتعلق بالدراسة تحت السيطرة، ومعدلات الحضور جيدة للطلاب والمجتمع الأكاديمي، مشيراً إلى أن الجامعات تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والتي تتمثل في التعقيم والتطهير الدوري لجميع الإنشاءات، ومنع دخول أي شخص للجامعات دون ارتداء كمامة.

وأضاف "عبد الغفار" أن رؤساء الجامعات مخول لهم تقليل عدد أيام الدراسة في الجامعة وفقاً لنظام التعليم الهجين، في حال وجود مستجدات، قائلا: "من حق رئيس الجامعة وفقاً لمستجدات الأمور تقليل عدد أيام الحضور للطلاب بالجامعة والاعتماد على الأون لاين، وبدلاً من 4 أيام يأتي الطلاب 3 أيام".

 

إعلانات

إعلانات