auhv

إشادة عالمية واعتراف "دي بروين".. كيف ظهر حسام عوار مع ليون بدوري الأبطال؟

1651 مشاهد

حالة من التألق وخطف الأنظار سيطرت على لاعبي أولمبيك ليون الفرنسي، خاصة في اللقاء الذي جمع الفريق أمام مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسلطت التقارير العالمية أضواءها على الجزائري حسام عوار نجم ليون الذي ظهر بشكل لافت مع فريقه ضد مانشستر سيتي وحقق فوزا برفقة الفريق الفرنسي بثلاثية مقابل هدف منحتهم التأهل إلى نصف النهائي للبطولة القارية.

وأشدات به الصحافة الفرنسي فضلا عن نجوم منافسين، وذلك في ظل ظهوره بشكل رائع وقدرته الفائقة في الاحتفاظ بالكرة ليكون عائقا كبيرا على لاعبي السيتي في لقاء الأمس.

وحرص البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الانجليزي على الإشادة بالنجم الجزائري حيث قال نجم السيتي في تصريح لإذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية: "أعتقد أن عوار كان الأفضل في تشكيلة ليون، لقد قدم مباراة جيدة للغاية".

إشادة الصحافة الفرنسية

وصفه موقع "يوروسبورت" الفرنسي بأنه "نجم فوق العادة".

وقال الموقع في هذا الصدد: "عوار فرض سيطرته في خط الوسط، كنا نعلم أنه قادر على تقديم مباريات كبيرة، لكن لم نكن ننتظر أن يحصل ذلك في ربع نهائي المسابقة الأبرز في القارة".

وأضاف: "عوار قام بواجباته الدفاعية والهجومية على الوجه الأكمل، كما أهدى تمريرة حاسمة لموسى ديمبيلي".

من جهتها، أثنت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية على اللاعب، حيث كتبت: "يالها من مباراة قدمها عوار، لاعب الوسط الموهوب لم يتألق فقط في عملية بناء الهجمة، ولكن برز أيضا يقوته البدنية التي جعلته يخرج من الضغط الذي فرضه عليه لاعبو السيتي".

موضوع يهمك
?
رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

 رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

وواصلت: "نعلم أن جوارديولا كان معجبا به بشكل كبير، ونعتقد أن هذا الإعجاب زاد بعد موقعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

التقييم

الأداء المميز الذي قدمه حسام عوار خلال مواجهة مانشستر سيتي جعله ينال تقييمات عالية من قبل المواقع المختصة في الأرقام والإحصاءات.

موقع "هوسكورد" البريطاني منح اللاعب تقييم 7.9 من 10، وهو ثاني أفضل تقييم في المباراة، بعد الذي تحصل عليه البلجيكي كيفن دي بروين.

المجلة الرياضية الفرنسية "فرانس فوتبول"، من جهتها، منحت لاعب الوسط الجزائري تقييم 8 من 10، كما اختارته ضمن التشكيل المثالي لمباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

حيث جاء التشكيل كالآتي:

حراسة المرمى: لوبز ( أولمبيك ليون)

خط الدفاع: جوسينس ( أتالانتا)، ماركينيوس( باريس سان جيرمان)، كيميتش ( بايرن ميونخ).

خط الوسط: جنابري (بايرن ميونيخ)، كوتينيو (بايرن ميونخ)، حسام عوار (ليون)، جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد).

خط الهجوم : توماس مولر(بايرن ميونخ)، ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، موسي ديمبلى (ليون).

"ليكيب"، الصحيفة الفرنسية الشهيرة، قامت أيضا باختيار اللاعب ضمن تشكيل الأفضل لمواجهات دور الثمانية، إلى جانب نخبة من النجوم يتقدمهم الألماني توماس مولر نجم بايرن ميونيخ.

وشهد دور ربع نهائي البطولة القارية تأهل كل من: ليون الفرنسي على حساب مانشستر سيتي، بايرن ميونخ على حساب برشلونة، باريس سان جيرمان على حساب أتلانتا، ولايبزيج الألماني على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني.

إعلانات

إعلانات