auhv

أولها قناع الطمي.. نصائح هامة وضرورية للاعتناء بالبشرة الدهنية

1611 مشاهد

يأتي فصل الصيف ومعه الكثير من المشكلات لأصحاب البشرة الدهنية، والتي تتعلق بكثافة ظهور البثور السوداء والمعاناة الأكبر هو حب الشباب الذي يسبب الضيق لبعض الفتيات والسيدات، لذلك كالعادة نقدم لكِ ماسكات أو أقنعة للوجه يمكنك تحضيرها بنفسك  دون اللجوء إلى المستحضرات الكيميائية.
كما سنتطرق لمجموعة  أيضًا من النصائح الهامة والواجب اتباعها للحفاظ على البشرة الدهنية والاعتناء بها: 
١_ قناع الطمي: 
الطمي له  فوائد عديدة ومتنوعة، حيث يمكن استخدامه لسنفرة  البشرة وهو يساهم ايضًا في إزالة الجلد الميت والتخلص منه، والمواظبة عليه يساعدكِ في مكافحة البثور السوداء،  وبالتالي يتيح لكِ فرصة لتجديد الخلايا وتفتيح البشرة،  كما يُنصح أيضًا بإضافة مكونات أخرى لتحضير الماسك وذلك من أجل الحصول على نتيجة أفضل، إذا يمكنكِ  إضافة ماء الورد فقط لعجنه وعمل ماسك بسيط وسريع.
٢_قناع زيت الزيتون: 
ولكن عليكِ أن تكوني حذرة عند وضع الكميات التي سوف تستخدميها  حتى لا يأتي معكِ الامر بنتائج عكسية، فزيت الزيتون ضمن الزيوت الطبيعية التي لا غني عنها ولا يقتصر وضعه للأطعمة، بل له فوائد للشعر والبشرة، وتطرقنا لها في موضوع سابق،  يمكنكِ  توزيعه بكل سهولة على الوجه ثم غسله بالماء الفاتر بعد 10 دقائق. كما يمكنك استخدام السكر الخشن كسنفرة، عن طريق فركه على البشرة بعد وضع زيت الزيتون،  ويمكن إضافة أيضًا بعض من قطرات الليمون على بعض من زيت الزيتون والسكر، و تكون هذه طريقة مختلفة للسنفرة. 
٣_قناع اللبن أو الزبادي مع الليمون 
وكل ما عليكِ فعله هو إضافة  بعض قطرات من الليمون الحامض على الزبادي، وبعدها ضعيه  على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بماء فاتر، يساهم هذا الماسك بشكل رائع في التخلص والحد من إفراز وظهورالدهون الزائدة، ويمكن عمله مرة كل أسبوع.
٤_واخيرًا ماسك الطماطم: 
فالطماطم تحتوي على فيتامين ج، وتساهم بشكل أو بأخر  في شد الوجه وتضييق المسام،  وكل ما عليكِ فعله هو أن تأتي بشرائح  حبة طماطم واحدة لوضعها على الوجه لمدة دقائق ثم غسله بالماء الفاتر. ولكن لا ينصح به لأصحاب البشرة الحساسية فهذا القناع قد يتسبب في تهيج  البشرة واحمرارها.
ونقدم لكِ بعض النصائح التي قد تفيدك للعناية ببشرتك الدهنية: 
1. وحوب غسل البشرة مرتين يوميا باستخدام الغسول المناسب.
2. تجنبي  تناول الأطعمة التي  تحتوي  على الدهون  المشبعة، واستبدالها بالأطعمة الصحية ذات الألياف العالية والدهون المفيدة كأوميجا 3، الإكثار من تناول الأطعمة المسلوقة.
3. يجب عليكِ  التقليل من أو الحد من  المشروبات الغنية بالكافيين، واستبدالها بالأعشاب أو القهوة الخالية من الكافيين.
4. ولحل مشكلات المسام الواسعة عليكِ باستخدام  مكعبات الثلج على الوجه لتضييق المسام.
5. تجنبي  بقدر الإمكان عن أشعة الشمس المباشرة، وإذا لزم الأمر استخدمي الجل الواقي من الشمس.
6. تجنبي ملامسة البثور إن وجدت في وجهك  حتى لا تنتقل العدوى لمنطقة أخرى
7. واخيرًا ُنصح باستشارة  طبيب التجميل عن علاجات مناسبة لك للحد من مشاكل البشرة الدهنية.
 
 

إعلانات

إعلانات