auhv

أعاد الهيبة الأفريقية.. وفك العقد.. "فايلر" يحفر اسمه بحروف من ذهب في الأهلي

1651 مشاهد

سطر اسمه على جدران القلعة الحمراء، وأعاد ما فقده الفريق في الفترة الأخيرة داخل وخارج الديار، استطاع أن يعبر بالفريق من "خندق صغير" إلى باحة الأمل والنور من جديد في حصد بطولة دوري أبطال افريقيا الغائبة عن دولاب الأحمر منذ 2013، إنه السويسري رينيه فايلر.

حقق أرقاما قياسيا منذ ظهوره الأول في ملعب مختار التتش، من خلال انجازات تكتب له حاليا في 6 أشهر فقط، كانت كافية لرده على الانتقادات التي طالته بعد الإعلان عن تعيينه مديرا فنيا للفريق، حيث كان يملك سيرة ذاتية ضعيفة لا تؤهله لسحب شريط الانتصارات للأهلي في وقت كان يعاني منه الأحمر خاصة في افريقيا.

وصلت إجمالي مباريات السويسري رينيه فايلر مع النادي الأهلي نحو 29 مباراة حيث فاز 24 ، وتعادل 4 ، وخسر مباراة وحيدة ، وفاز ببطولة السوبر المصري على حساب نادي الزمالك وخسر أخرى بركلات الترجيح وصعد لدور 16 من كأس مصر.

أرقامه مع الأهلي حتى الآن:

لعب فايلر 16 مباراة محلية في الدوري المصري حتى الآن، حقق من خلالها الانتصارات ووصل إلى النقطة 47 في قمة الترتيب بالعلامة الكاملة، مسجلا 45 هدفا، واستقبل 3 أهداف فقط.

ليقترب من حسم اللقب المحلي في الدور الأول وقبل بداية الجولة الـ 18، ويقترب من الرقم التاريخي للنادي مع جوزيه بـ 17 انتصار متتالي منذ موسم 2004 – 2005.

عقدة بيراميدز:

استطاع الفوز على نادي بيراميدز بنتيجة 2-1 في الدوري العام بعدما كان يمتلك سجلا رائعا له أمام النادي الأهلي ويمثل كعقدة له، حيث فاز فريق بيراميدز على النادي الأهلي 3 مرات على التوالي لكن نجح فايلر في افتكاك هذه العقدة التي كانت تتحدث عنها الجماهير دائما.

الأخذ بالثأر في افريقيا

موضوع يهمك
?
بعد عودة نجوم الفريق.. تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع للقاء طنطا

 بعد عودة نجوم الفريق.. تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع للقاء طنطا

استطاع السويسري أن يرد اعتبار الفريق من صن داونز الجنوب افريقي الذي تباهى بخماسيته الوحيدة في الأهلي بالنسخة الماضية من دوري ابطال افريقيا، وأطاح بالأحمر من ربع النهائي تحت قيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي.

ولكن جاء فايلر ليقود الفريق في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة أمام بطل جنوب افريقيا، ويخطف تعادل ثمين في مباراة الإياب ويصعد إلى دور نصف النهائي على حساب صن داونز من قلب بريتوريا.

عقدة خارج الديار:

لم ينجح الأهلي في الفوز خارج أرضه منذ عام 2018 أمام الترجي التونسي بهدف دون رد، وحينها وقبل مباراة كانو سبورت في الأدوار التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات ، لم يحقق الفوز خارج الديار، منذ 8 لقاءات، حيث أن الأحمر في آخر 13 لقاء خاضهم خارج أرضه، تمكن من الفوز في 4 لقاءات فقط، وتعادل في لقائين، وخسر في 7لقاءات.

وبعد قيادة فايلر لم يهزم النادي الأهلي خارج أرضه هذا العام سوى مرة وحيدة ، ونجح في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في أول مشاركة له كمدرب في قارة إفريقيا.

ولعب فايلر مع النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 10 مباريات نجح في الفوز في 6 مباريات، تعادل 3 مباريات، وهزم مرة وحيدة أمام النجم الساحلي في مرحلة المجموعات.

إعلانات

إعلانات