auhv

«فرج عامر» يطالب بتقييم أداء المحافظين على أساس قدراتهم فى استرداد أملاك وأراضى الدولة المنهوبة

1696 مشاهد

طالب المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، من حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إجراء تقييم شامل لجميع المحافظين بعد حركة التغييرات الموسعة فى المحافظين التى تمت مؤخرًا وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على اختيار كفاءات فى المحافظين ونوابهم من شباب مصر الواعد وأن يتم إجراء هذا التقييم على أساس قدرة ونجاح المحافظين فى الكشف عن ملف املاك وأراضى الدولة المتعدى عليها وما تم استرداده من هذه الأملاك والأراضى المنهوبة.

 وقال "عامر" فى تصريحات صحفية له، إن هذا الملف يجب أن يكون فى مقدمة أولويات الجميع، لأن استرداد أراضى الدولة يوفر أموالًا كبيرة لخزانة الدولة وهذه الأموال يمكن أن تسدد ديون مصر، مؤكدًا أن أى محافظ يحقق نجاحات فى هذا الملف تحديدًا، يتم الإبقاء عليه بل وتكريمه والاستعانة بتجربته الناجحة لتطبيقها فى المحافظات الأخرى.

 كما طالب المهندس محمد فرج عامر، إعطاء أولوية قصوى لملف الأراضى الصناعية، مؤكدًا أن هناك مشكلة كبيرة تتمثل فى السماسرة الذين يملكون 50% من الأراضى الصناعية.

 وقال إن إطلاق الحكومة منظومة تخصيص الأراضى الصناعية إلكترونيًا، سيضمن التخصيص السليم للأراضى الصناعية وسرعة تنفيذ المشروعات والقضاء على ظاهرة السماسرة، وتخصيص وتسعير الأراضى للمصنعين بشفافية كاملة مطالبًا بسرعة تنفيذ هذه الآلية الجديدة وتطبيقها على ارض الواقع بكل شفافية.

إعلانات

إعلانات