auhv

"طارق شوقي": يتم توفير معايير ومسطرة لجميع أنواع المدارس وهي واجبة النفاذ

1611 مشاهد

تؤكد وزارة التربية والتعليم على إعداد سيناريوهات مختلفة وذلك تحسبًا لاجتياح موجة ثانية من فيروس كورونا، والتي تتضمن غلق المدارس وآليات تطبيق القواعد الوقائية وكيفية استمرار العام الدراسي في ظل النظام الحديث الذي أصبح يعتمد على استراتيجة "التعليم الهجين".

وأوضح الدكتور "طارق شوقي" وزير التعليم أنه سيتم توفير معايير و"مسطرة"، وسوف يتم ارسالها لجميع أنواع المدارس و هو أمر واجب النفاذ والالتزام، ويحدد دور المدرسة وولى الأمر، وأبنائها فى الخارج متاحة لهم القنوات التعليمية وأيضا المنصات الالكترونية التي سوف يتم اطلاقها،  وسيتم عقد امتحاناتهم على التابلت ولكن فى لجنة.

وأشار إلى الفئات التي تم كان لها الإعفاء من المصروفات، وهم:  أبناء مصابى الثورة وأيضا طلاب حلايب وشلاتين ومدارس شمال سيناء والتربية الخاصة والفصل الواحد والمتحررين من الأمية، متابعا "من يتحدث عن مجانية التعليم الدولة صارفة فى أخر سنوات 500 مليار".

وأكد أن هناك فرصة لولى الأمر سداد مصروفات المدارس الحكومية على الترمين الأول والثانى.

وذكر الوزير: أن الأهم فى المدرسة هو المعلم، موضحا أن التخطيط للثانوية العامة كان 2018، لافتا إلى أن قانون التعليم جار تعديله وسوف يعرض على البرلمان ليتيح الفرصة للتطوير بكافة أشكاله، مؤكدا أن الامتحان إلكترونى والتصحيح إلكترونى سواء فى وضع الامتحان أو التصحيح.

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. إنطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا وبيراميدز يسعى لنهائي الكونفدرالية

 تشاهدون اليوم.. إنطلاق مباريات دوري أبطال أوروبا وبيراميدز يسعى لنهائي الكونفدرالية

إعلانات

إعلانات