auhv

"شوقي": بعض المنصات الالكترونية أتت من رحم أزمة كورونا لإتمام الدراسة

1574 مشاهد

أفصح الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم عن الخطوات الدقيقة التي تتبناها الوزارة لاعتماد النظام الحديث، لافتًا أن بعض المنصات الالكترونية التي انطلقت أتت من رحم أزمة الكورونا.

وذكر أن مرحلة التطوير ستمتد بداية من مراحل "كي جي" التعليمية حتى  الصفوف الأول والثالث الابتدائى بالمرحلة الابتدائية، مشيرًا إلى  تعميم فكرة البحث  لدفع الطلاب لمعرفة طرق البحث والتفكير عن المعلومة.

وأوضح "طارق شوقي" أن المنصات أصبحت أساسية وخرجت من رحم كورونا، وعليها 11 مليون طالب ومليون معلم و17 ألف ولى أمر، كل هذه المنصات تم إنشائها منذ مارس الماضى بعد أزمة كورونا.

وأشار إلى التغييرات التي تمت في المرحلة الثانوية  هو تغيير لنظام التقييم والوزارة احترفت النظام التقنى للامتحانات الإلكترونية، موضحًا  أن امتحانات الثانوية العامة لم تنتهى بل يعقد الآن امتحان دور ثالث لمن رسب فى الدور الثانى فى مادة أو مادتين.

وأضاف أن مصر أصبح لديها شئ مهم جدا، وهى أنه يتم بناء مناهج للصفوف من 4 حتى 6 ابتدائى وستكون جاهزة، فى خريف 2021، مؤكدا أن  مصر لديها أدوات تضاهى ما يتم فى الشهادة البريطانية والأمريكية، لافتا إلى أنه سيتم تطوير المرحلة الثانوية بالكامل خلال الفترة المقبلة.

إعلانات

إعلانات