auhv

"زيت البندق".. واقي من الشمس وعلاج مميز للشعر الجاف

1605 مشاهد

لا يعلم الكثير عنه رغم فائدته للبشرة والشعر، زيت البندق يحمل الكثير من مضادات الأكسدة التي تقضي على مسببات  تلف الخلايا، كما أن بعض الدراسات أثبتت أن يقي من سرطان الجلد، فهو غني  بأنواع مختلفة من الفيتامينات مثل فيتامين A ،  وفيتامين c  وغيرهم، كما أن يستخدم لتكثيف الحواجب و الرموش.

  • فوائد زيت البندق للبشرة:
  • تتعدد استخدامات زيت البندق من أجل الاعتناء بالبشرة لأنه يساهم في إخفاء علامات التقدم بالعمر، والتجاعيد، كما أن البعض يلجأ إليه ويستخدم هذا  الزيت لحماية البشرة والوجه  من الشمس ويعتبر واقي طبيعي، وكما ذكرنا قد يدخل ضمن مكونات  والمواد التي تصنع منها أوقية الشمس، ويمكن استعماله كواقي من الشمس.

    والحفاظ على البشرة يمكن إضافة  بعض المكونات أو الزيوت الطبيعية إليه، حيث يمكنكِ  وضع بعض  من الزيت مع الأفوكادو وزيت السمسم و جوز الهند بكميات متساوية وخلطهم  جميعا جيدًا  ثم ضعيه على وجهك.  

  • الشعر المقصف:
  •  يكون لبعض الزيوت الطبيعية فاعليتها في معالجة مشكلات الشعر، وخاصة  حالات تقصف الشعر،  الكثيرات يستخدمه هذا الزيت من أجل  تقوية وتحسين الشعر، ويمكنكِ استخدامه منفردًا دون إضافة أي مكونات أو أنواع الزيوت أخرى،  لذلك قومي بوضع قطرات من زيت  البندق  ثم التدليك بشكل مستمر، بمرور الوقت يعالج الزيت الشعر من حالات الإجهاد والتقصف .

  • الشعر التالف:
  • يساهم  زيت البندق  بشكل أو بأخر سواء وضعتيه منفردًا أو ممزوج بمكونات أخرى في تقوية الشعر وذلك لأنه يتضمن مجموعة من المعادن والفيتامينات التي تعمل على تعزيز بصيلات الشعر وتقوية خصلاته،  كما أنه يحل مشكلة الفراغات الموجودة بفروة الرأس و التي تزعج العديد من مَن يعانون هذا الأمر، ويعمل زيت البندق على  إعادة إنباتها مرة أخرى.

    ولهذا قومي بوضع قليل من زيت البندق على الشعر والفروة وتغطية الرأس بمنشفة دافئة ثم تركه لمدة ساعة ثم يتم غسله بالماء.

    موضوع يهمك
    ?
    رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

     رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري
  • الشعر الجاف:
  • زيت البندق له أيضا عدة فوائد تفيد الشعر الجاف والتالف، فهو يساعد في التخلص من جفاف الشعر بشكل فعال وقوي، وأيضا يفيد في علاج حالات تقصف الشعر.

    يستعمل الزيت بهدف التخلص من جفاف الشعر كالاتي: وضع ملعقتين كبار من الزيت مع عدد 2 بيضة، ثم مزج الخليط ووضعه على فروة الرأس الجافة، ويترك لمدة ربع ساعة، عقب ذلك يتم غسله بماء فاتر وشامبو بهدف العلاج الشعر من الجفاف وجعله أكثر لمعانا .

  • التخلص من الشعر الأبيض
  • يقي الزيت من الشيب، الزيت به فيتامين هـ كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب أمراض الشيخوخة وتقي من حالات الشيب المبكر، ويستعمل بوضع ملعقة من الزيت وأخر من زيت الأملج أو السمسم ثم وضعه على الفروة مع التدليك لتنشيط الدورة الدموية ثم امتصاص الزيوت.

     

    إعلانات

    إعلانات