"الكرة الذهبية الأولى".. الصحف العالمية تحتفل بتتويج "ماني" بالأفضل افريقيا

ماني الأفضل
ماني الأفضل

اتجهت أنظار العالم أجمع إلى حفل الأفضل افريقيا الذي قدمه الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" وتم تنظيمه في سهل حشيش بالغردقة بالأمس.

وسطلت الأضواء في الصحف العالمية على تتويج السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الانجليزي كأفضل لاعب افريقي لعام 2019.

وكان محمد صلاح قد حصل على الجائزة عامي 2017 و 2018 على التوالي.

ونافس السنغالي ساديو ماني زميله محمد صلاح على الجائزة، بالإضافة إلى الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

وتناولت الصحف العالمية خبر التتويج لـ ماني بطرق مختلفة، والتي جاءت أبرز عناوينها كالآتي:

"صلاح" يخسر الأفضل في أفريقيا

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول غاب عن الحضور لحفل جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2019.

وأضافت الصحيفة أن صلاح والذي نال جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين خلال (2017) و(2018) فشل في الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد نجاح زميله في ليفربول ساديو ماني في الحصول على الجائزة.

وسلطت الصحيفة البريطانية الضوء على ماني الذي أصبح ثاني سنغالي يتوّج بهذه الجائزة بعد الحاج ضيوف والذي حصل عليها في عامي (2001) و(2002).

أول كرة ذهبية أفريقية:

علقّت صحيفة "موندو ديبورتفيو" الإسبانية على جوائز الأفضل في أفريقيا لعام 2019، حيث قالت الصحيفة الإسبانية إن ماني حصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الأولى في مسيرته بجانب أنه أصبح السنغالي الثاني الذي ينال الجائزة بعد الحاج ضيوف.

وأضافت الصحيفة أن ماني ساعد في تتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ ليفربول بجانب الحصول على لقب السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ "الريدز".

الأفضل في افريقيا:

قالت صحيفة "دير شبيجل" إن ماني توّج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا بعد حصوله على العديد من الألقاب الجماعية والفردية والذي يأتي من أبرزهم تتويجه بلقب هداف الدوري الإنجليزي بالتساوي مع محمد صلاح زميله في ليفربول والنجم الجابوني ومهاجم آرسنال بير إيمريك أوباميانج برصيد 22 هدفًا.

عام جنوني لـ ماني:

وصفت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية عام 2019 لساديو ماني بـ"الجنوني" بعدما نال العديد من الألقاب والجوائز الفردية مع فريقه ليفربول بجانب الوصول لنهائي كأس أمم أفريقيا رفقة منتخب بلاده السنغال.

وأشارت إلى أن ماني حظى باحترام العالم بعد النجاحات التي حققها في العام الماضي، لافتة إلى أن نجم "أسود التيرانجا" أمامه العديد من السنوات للحفاظ على القمة التي وصل إليها.

وتوج الأسد السنغالي بالجائزة بعد حصوله على بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه، وتوج بالحذاء الذهبي في الدوري الانجليزي، وكذلك وصيف بطولة أمم افريقيا مع منتخب بلاده.

اترك تعليقاً