auhv

"البرتقال".. استخلصي فوائده للحفاظ على نضارة بشرتك ولمكافحة التجاعيد

1630 مشاهد

لا شك في أن فوائده الغذائية رائعة، ولكن يظل ضمن أفضل المكونات للعناية بالبشرة وحمايتها من الاضرار، وذلك لأن به مضادات للأكسدة، كما أنه غني بحمض الستريك الذي يساهم في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة وتجفيف حبوب الشباب، لهذا لا تستخدميه فقط كعصير أو ثمرة  فاكهة بل استخلصي كل المكونات المفيدة لك واعتني  بنفسك.

ومن ناحية أخرى يمكن استغلال قشور في عمل ماسكات تحافظ على نضارة وجهك  وذلك لأنه يحتوي على  نسبة أعلى من فيتامين(سي) مقارنة بالبرتقال، فهو يستخدم من أجل التفتيح ومعالجة المسام المسدودة، وإعادة لون البشرة الطبيعي في حال وجود بقع داكنة،   لهذا نقدم لكِ ماسكات يمكنك أن تعدّيها بطريقة سهلة وبسيطة.

  • ماسك البرتقال والعسل وعصير الليمون: 

    ويستخدم هذا الماسك من أجل التخلص من  حب الشباب بالوجه وإزالته، كما أن استخدامه لا يقتصر فقط  على معالجة حب الشباب، ولكن ايضا يساعد في إزالة الندبات على الوجه التي يسببها الحبوب.

    أعدّي المكونات التالية  وهي:  ٢  ملعقة كبيرة من عصير البرتقال،  ١ ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ١ ملعقة كبيرة من العسل

    ولتحضيره قومي باتباع الخطوات التالية:  اخلطي  جميع المكونات جيدا  حتي يتماسك، ثم قومي بوضع  هذا الماسك على البشرة، واتركيه  لمده 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك  بالماء الفاتر، يُنصح باستخدام  هذا الماسك مرتين في الأسبوع، قومي بعد ذلك بترطيب الوجه بعد ذلك ببضع قطرات من زيت الجوجوبا.

  •  ماسك قشور البرتقال والكركم والعسل:

     تستخدم هذه المكونات الطبيعية من أجل تفتيح الوجه،  فهو يساعدك في إزالة الجلد الميت، يعمل على تنظيف البشرة ويطهرها  من الشوائب والبثور السوداء، وذلك بالمداومة على استخدامه، كما أنه يحد من ظهور حب الشباب ويجففها.

    أعدّي المكونات التالية وهي:   ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجفف الناعم،  ملعقة كبيرة من العسل،  رشة  صغيرة من الكركم. 

    ولتحضيره قومي باتباع الخطوات التالية:   امزجي  كل المكونات جيدا حتى يتشكل على هيئة معجون ناعم،  ثم قومي بوضع  هذا الماسك على الوجه والوجه والرقبة ايضا، واتركيه  لمده 10 دقائق، اغسلي  الوجه بالماء الفاتر، وهناك من ينصح بغسله مرة ثانية بالماء  البارد، يُفضل استخدام  هذا الماسك مرتين في الأسبوع،  وبعد ذلك قومي بترطيب الوجه بعد ذلك بماء الورد أو بضع قطرات من زيت الزيتون.

  •  ماسك عصير البرتقال والحمص المطحون: 

    الحمص المطحون من أفضل البقول التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يغذي البشرة ويجددها. هذا الماسك رائع وسوف يجعل وجهك خالي من الشوائب وفي منتهى النقاء.

    أعدّي المكونات التالية وهي:   ٢ ملعقة كبيرة من عصير البرتقال،  ملعقة كبيرة من الحمص المطحون " بعد نقع الحمص كالمعتاد يطحن جيدا"

    ولتحضيره قومي باتباع الخطوات التالية: اخلطي  المكونان جيدا لعمل معجون على هيئة كريم،  ثم ضعي هذا الماسك على الوجه والرقبة، ويدلك برفق، اتركيه  لمده 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، يُفضل استخدام  هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

     



  • إعلانات

    إعلانات