auhv

جاري دراسة أساليب التعلم عن بُعد وتوفير منصات إلكترونية لبدء العام الدراسي الجديد

1659 مشاهد

أعلنت وزارة التعليم عن اتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية، مُشيرة إلى التعليمات والتوجيهات التي تقتضي بعدم منح مراكز الدروس الخصوصية التراخيص لبدء العمل، وإيجاد طرق أخرى تساهم في تفعيل دور المؤسسات التعليمية.

 حيث ذكرت الدكتورة "بثية كشك" وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ أن الدروس الخصوصية هي ظاهرة تهدر المال والوقت، و المحافظة تعمل على إيجاد حلول ذات كفاءة لمنع هذه الظاهرة، معلنة يوم أمس الخطة الشاملة لبدء مجموعات التقوية في بيان تابع لمديرية التعليمة بالمحافظة، و التي تقوم على التعاون بين المعلمين والمدارس.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم الفني أن وزارة التربية والتعليم تعمل على توفير منصات إلكترونية من أجل تطبيق نظام التعليم الذكي ، أو أساليب التعليم عن بعد ودمجها بالتعليم التقليدي، وذلك يأتي ضمن التحديثات التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالمنظومة التعليمية المواكبة التغيرات التي تواجهها  البلاد في ظل الظروف الحالية.

وأضاف أنه جاري دراسة أمر المنصات الإلكترونية والتي تقوم على تخصيص مدرس المنصة  ليعمل وفقًا الجداول زمنية  محددة، وذلك بجانب قنوات التعليم المجاني على  التلفزيون المصري.

موضوع يهمك
?
رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

 رسميا.. الكاف يؤجل لقاء الزمالك والرجاء المغربي لـ31 أكتوبر الجاري

إعلانات

إعلانات