بـتكلفة 182.2 مليون جنيه ... المركزي للتعمير ينفذ 4 قرى جديدة بالوادي الجديد

محافظ الوادي الجديد

أعلن  اللواء مهندس أيمن عبد المنعم، رئيس جهاز تعمير الوادي الجديد أن الجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان،  يشرف على  مشروع إقامة 4 قري جديدة في محافظة الوادي الجديد.

 

 

قال  عبد المنعم في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ، أنه يجري إنشاء 4 قري جديدة بالمحافظة، قرية تشمل 200 منزل ريفي بقرية القصر الإسلامية بمركز الداخلة، ضمن مشروع الظهير الصحراوي بالمحافظة، مساحة المنزل 60 مترًا مربعًا، بتكلفة 100 مليون جنيه،شاملة المرافق حيث انتهي الجهاز من مشروع المنازل الريفية وجاري استكمال مرفق الصرف الصحي لينتهي المشروع نهاية ديسمبر 2019.

 

وأضاف  عبد المنعم ، أن الجهاز يواصل تنفيذ مشروع قرية في مركز باريس وتحديدا بمنطقة أرض الملك بإجمالي 50 منزلًا بتكلفة 4.2 مليون جنيه،شاملة المرافق، وأوشك الجهاز علي إنهاء المشروع وتسليمه للوحدة المحلية لمركز باريس، وقرية ثالثة تشمل 50 منزلا ريفيا بقرية الخرطوم جنوب مركز الخارجة ومساحة المنزل 65 مترا مربعا، وبتكلفة 17.9 مليون جنيه، وأنتهي الجهاز من تنفيذ 50 % من المشروع ليدخل الخدمة في يوليو 2020.

 

وأشار إلي  أن الجهاز بصدد طرح مشروع إنشاء قرية جديدة تتضمن إقامة 100 منزلا ريفيا بمنطقة تقع بين قرية اسمنت ومركز بلاط، ضمن مشروعات الظهير الصحراوي للمحافظة بتكلفة 60 مليون جنيه شاملة المرافق ومساحة المنزل 65 مترًا مربعًا، ويستغرق المشروع في تنفيذه 18 شهرا، بعد الانتهاء من إجراءات الطرح بعد 4 أشهر من الآن.

 

كما قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، مساء اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة من الوحدة المحلية ومديرية الطرق وإدارة المرور بالخارجة لدراسة تنفيذ موقف انتظار سيارات بشارع النبوي المهندس بالخارجة وفقاَ للحالة الفنية الملائمة.

 

وأوضح الزملوط، في بيان صحفي، أن هذا القرار يهدف إلي تحقيق السيولة المرورية بهذا الشارع الحيوي بما لا يتعارض مع مصالح المواطنين أو تحقيق الانضباط بالشارع.

 

وفي سياق آخر بدأت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، عقد مجموعات تقوية ومراجعة لطلاب الثانوية العامة وذلك بمقر المركز الاستكشافي للعلوم بالخارجة.

 

وأكدت منال عبد الوهاب، القائم بأعمال مدير التعليم بالمحافظة، مساء اليوم الثلاثاء، تنفيذ هذه المجموعات بهدف التخفيف عن كاهل أولياء الأمور، وجري توفير معلمين بجميع التخصصات الدراسية وفقا لجدول أسبوعي لطلاب المرحلة الثانوية بالخارجة، وسيجري تعميم الفكرة علي باقي الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة

اترك تعليقاً