auhv

القصص المقررة على طلاب المرحلة الثانوية تأتي في الامتحان في هيئة اختر من متعدد

1625 مشاهد

صرح الدكتور "طارق شوقي" وزير التربية والتعليم بقرارات تتضمن أن الامتحانات الالكترونية للمرحلة الثانوية لن تتضمن أسئلة مقالية، وذلك لاعتماد نظام حديث وجديد للامتحانات و نظام الأسئلة. 

واشار إلى أن القصص التي توجد بمناهج  المرحلة الثانوية سواء في اللغة العربية او الانجليزية هي فقط للاطلاع والدراسة، موضحًا أن: القصص جزء من المناهج المهمة، وممكن تيجي في الامتحان عبارة عن أسئلة في محتواها بإجابات من متعدد"، مضيفا أن الامتحانات الإلكترونية لن تستخدم أسئلة مقالية تستوجب استخدام القلم.

واوضح من خلال قوله"  ممكن أن تطلب وزارة التعليم العالي امتحان قبول في بعض الكليات معتمدة على القصة، وبشأن القصة في اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي، أكد أنها ستكون للقراءة والاطلاع فقط".

"وأنهى تصريحاته  برسالة موجهة للطلاب " ارجو الاكتفاء بما ذكرناه والأصل في الأمور أن ندرس القصة ولا نسأل عن الامتحان خاصة إننا لم نبدأ العام من الأساس!.

وكشف مصدر بديوان عام وزارة التربية والتعليم موقف دراسة القصة أو ما يسمى بالكتاب الإضافي بالمراحل الدراسية الثلاث، موضحا أن في المرحلة الابتدائية هناك كتابان مقرران ويمتحن فيهما الطالب وهما (في أعماق البحار - على مبارك)، مشيرًا إلى المرحلة الإعدادية هناك ثلاثة قصص مقررة (عقبة بن نافع - كفاح شعب مصر - طموح جارية) ويُمتحن فيها الطالب"، أما  المرحلة الثانوية فالقصص للاطلاع والدراسة وهما (أبوالفوارس عنترة - وااسلاماه - الأيام).

موضوع يهمك
?
تشاهدون اليوم.. الأهلي يحتفل بلقب الدوري أمام طلائع الجيش ومواجهة قوية لصلاح

 تشاهدون اليوم.. الأهلي يحتفل بلقب الدوري أمام طلائع الجيش ومواجهة قوية لصلاح

إعلانات

إعلانات