بوابة الشارع الجديد الاخبارية

أنصاف أصحاب المعاشات

بلا شك يمكن القول أن قانون التأمينات الاجتماعية الجديد والذي أقره مجلس النواب الاثنين الماضي – يعد وبحق من أبرزالقوانين الهامة التى أقرها.

سناء يونس.. إنسانة عاشت للحب وبالحب

هل تعد الزوجة الثانية خطافة رجالة أو خرابة بيوت؟ سؤال غريب ظل يطاردنى طوال فترة عيد الفطر المنقضى، بعدما ذهبت فى زيارة لقريتنا الصغيرة بمحافظة الشرقية، وعرفت بخبر قيام زوج إحدى قريباتى بالزواج عليها، رغم أنه أمضى معها ما يزيد على 15 عاماً لم تغضب خلالها ولو مرة واحدة، وكانت له الأم والزوجة المخلصة،.

المخاض المتعثر لحل «الإيجار القديم»

سويعات لا بد فيها من حسم أمر الإيجار القديم، ولا يزال المشهد يُظهر اشتعالاً وحِدَّةً فى نقاش بين المؤيدين والمعارضين، ولكن العجيب فى الأمر أن ينضم للمعارضين أحزاب كنا نظنها تعمل لصالح الوطن، وكانت لهم تصريحات سابقة تخالف فعلهم اليوم،

مين مع مين؟؟؟ ومين ضد مين؟؟؟

أثار قانون الإيجارات القديمة الكثير من اللغط كلما اقترب موعد مناقشته بمجلس النواب وبما أننى لست مالكاً ولا مستأجراً فإننى أدعو الفريقين ملاكاً ومستأجرين إلى عدم التناحر والتراشق والتفكير بشىء من العقل والمنطق.

فجوة خطيرة

تتعاقب الأجيال وبينها فجوة تتسع دائرتها حينما يسود التعصب الذى يؤدى إلى التصادم الفكرى بين الأجيال المتعاقبة، فالعنصر الأساسى الذى يميز جيلاً عن آخر هو الثقافة أى وجود نظرة أخرى إلى العالم والحياة وهذه هى التى تحدد هوية كل جيل وتميزه عن السابق.

حقه فى التكريم

يتفق العالم على أن الأمومة هى الدعامة الأساسية للبناء الأسرى الذى يشكل المجتمعات على نطاق أعم وأشمل ولما تقدمه من مسئوليات لا يستهان بها فى تشكيل وتربية النشء لذا حرص العالم على تحديد يوماً من كل عام للاحتفال بها وتكريمها تقديراً لدورها العظيم.

من حقك تعرف

استمراراً لمسلسل ظهور الرويبضة عبر وسائل الإعلام والميديا، وأثناء مشاهدتى أحد برامج التوك شو أصابنى شعور بالاستياء والغثيان عندما شاهدت أحد الضيوف والذى يفترض فيه العلم بالقانون يروج لأكاذيب وشائعات لا أساس لها من الصحة.

رسالة إلى ميت

قد يحددون أسماء أو يختارون أحدها، أو يأتى أحدهم باسم جديد، فيقع عليه الاختيار، فيأتى اسمك من غير حول منك ولا قوة.. تبدأ الرحة وتنتهى بألقاب عدة ليس فيها ما رشحوه أو تم اختياره لك.

المالك بين مطرقة الدولة وسندان المستأجر

أحياناً يكون فى إهمال المشاكل حل لها، ولكن فى كثير منها يعقدها، فنجد أن كل الحكومات المتتالية السابقة قد أهملت قضية «الإيجارات القديمة»، فربما رأت فى هذا راحة بال لها، سواء بعلم أو عن غير علم، فقد تسبب هذا فى تفاقم المشكلة حتى وصفت بالمعضلة.

مصر تعزف لحن الخلود

حقيقة لا يستطيع أن ينكرها أحد، وهى أن مصر عزفت لحن الخلود مع افتتاح كأس الأمم الأفريقية، والمهم أن يكون قائد هذه الأمة هو رئيس جاء لمصر بمطلب شعبى كبير.

سخافات رامز إلي متي؟!

من تسع سنين أى منذ عام 2011 بدأ رامز جلال فى تقديم برنامج المقالب فى شهر رمضان الكريم الذى سمَّاه أسماء عديدة، وكلها مقترنة باسمه مثل «رامز قلب الأسد» و«رامز ثعلب الصحراء» و«رامز تحت الأرض»

الرويبضة

يطل علينا بعض الرويبضة من حين لآخر عبر وسائل الإعلام والميديا من أمثال أبى جهل. وللأسف يفترض فى هؤلاء أنهم رجال القانون، ولكنهم يهذون بكلام أبعد ما يكون عن القانون.

مصر البيت الكبير

مصر قلب العالم العربى النابض، الحضن الأكبر، يستوعب كل من يحتمى به، فهى بيت لكل منكوب، ودرع تقى الأحبة شر المعتدين، وهى حصن الأمان لكل من أصابه كرب أو بلاء.

جورج سيدهم.. قديس الفن المضحوك عليه

أعترف أننى من أشد المحبين للفنان جورج سيدهم، وللحالة الفنية الراقية التى قدمها فريق ثلاثى أضواء المسرح، قبل أن يتوفى الضيف أحمد، رحمه الله، فقد تربيت على إسكتشاتهم وأغانيهم التى قدموها فى أعمالهم السينمائية، وحفظتها منذ أن كنت طفلاً صغيراً.

«محور تحيا مصر» مدحض الشائعات

فى العاشر من رمضان لعام ١٤٤٠ الخامس عشر من شهر مايو ٢٠١٩ وفى إطار الجهود الحثيثة والمتسارعة لإنجاز طفرة تنموية فى ربوع مصر أعطى الرئيس السيسى إشارة افتتاح محور «تحيا مصر» العملاق لربط شرق القاهرة بغربها، ويضم 12 كوبرى معلقاً،

رمضان شهر الخير والبركات

الاسلام دين الرحمة تجتمع فيه خصال الخير كلها وعلى المسلم ان يتحلى بها ليصبح من عباد الله المخلصين ومن بين الاشياء التى امرنا الله سبحانه وتعالى بها هى مد يد العون للاخرين فمساعدة الغير نبع الخير الذى لاينضب وتخفيف عبء الحياة عن الناس من الاشياء التى تزيل همومهم وترسم الفرحة على قلوبهم.
 

من حقك تعرف

أن حرية الرأى والتعبير مكفولة فى كل دساتير وقوانين العالم.. إلا أنَّ الحرية فى حد ذاتها عبارة مطاطة تضيق، وتتسع حسب النظام السياسى الحاكم للبلاد.. والمقصود بمصطلح «الحق فى حرية الرأى» هو حق كل إنسان فى اعتناق الآراء المختلفة سواء كانت دينية أو سياسية أو ثقافية دون أدنى تدخل من الآخرين، ودون الخضوع لأى استثناء أو قيد.

مطار القاهرة حكاية مكان عرف الأمان

فى الثامن عشر من شهر مايو عام 1963 ومنذ 56 عاماً تم الإعلان عن افتتاح مطار القاهرة «بوابة مصر الأولى لأفريقيا والشرق الأوسط» والذى يعد البداية الحقيقية لتسهيل الطيران المدنى للمواطنين.

تعديلات الإيجار القديم بين التخوفات والطموحات والمعوقات التشريعية والدستورية

منذ صدور حكم المحكمة الدستورية العليا في الفترة الأولى من المادة 18 من القانون رقم 136\ 1981، والذي يتضمن ضرورة إجراء التعديل لهذا القانون وفقا لهذا الحكم المنوه عنه في دور الانعقاد الحالي.

الشيخ محمد رفعت صوت المبصرين إلى السماء

بينما كنت أتنقل بين عدد من القنوات الفضائية، للبحث عن مسلسل شيق أو فيلم مثير أتابعه، استوقفنى لقاء على قناة TEN الفضائية فى برنامج «صباح الورد»، لسيدة تحكى عن مواقف فى حياة قيثارة السماء الشيخ محمد رفعت، وكيف أن علاقته القوية والمميزة بالملك فاروق، لم تمنعه من رفض هدية ملكية منحه إياها بعدما تلى القرآن الكريم طوال أيام العزاء الخاص بوالده الملك فؤاد.

نقطة رجوع

عندما يكون العمل يكون الإنجاز.. وعندما يكون الإنجاز يصبح للحصاد مكان... وهذا ببساطة شأن مصر الآن.. عمل مخصل.. جد واجتهاد ومثابرة من أجل غد أفضل لهذا الوطن... فخلال ١٠ شهور فقط فى فترة الرئاسة الثانية للرئيس السيسى حصدت مصر العديد والعديد من الإنجازات والافتتاحات

مستودع الذخائر

لن أبدأ مقالى بتلك الكلمات الموروثة والمحفوظة والمكررة، أن المرأة هى نواة المجتمع، ودور المرأة فى التربية، وأنها عماد البيت ونصف المجتمع.. إلخ.

الغيث قطرة

انتظار وترقب لسنوات تبدد فيها وتجدد الأمل مرات ومرات لصدور قانون انتظره مالكو العقارات القديمة الذين عانوا الكثير، ويعانون حتى الآن من ويلات آثار بقاء قوانين الإيجار القديمة التى دمرت اقتصادياتهم ومعنوياتهم دون رحمة والتى بمكوثها فينا طويلاً لأجيال متلاحقة غيرت مفاهيم العدل فى نفوس البشر.

من يدفع ثمن التصريحات العنترية؟

انتهينا من التعديلات الدستورية التى شهدتها البلاد، وتابعناها خلال الأيام الماضية، وقد حضرها أعداد كبيرة ممن رغبوا فى ممارسة حقوقهم الدستورية، وتخلف عنها من تخلف إما لظروفه وإما لعدم رغبته فى المشاركة