auhv

مؤتمرات لعدد من الفنانين وتكريم لآخرين.. تفاصيل فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كتب: مريم محي الدين
1672 مشاهد

افتتحت مساء أمس الجمعة، فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في نسخته التاسعة، التي يترأسها السيناريست سيد فؤاد والمخرجة عزة الحسيني، وذلك بمعبد الأقصر، الذي استعد بشكل خاص لاستقبال هذا الحدث بإنشاء مسرح خاص تم تدشينه لاستقبال فعاليات المهرجان، وبحضور نجوم من مصر وكل العالم، وسيستمر المهرجان من ٦ إلى١٢ مارس.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثاني من المهرجان عدد كبير من الفعاليات، ويبدأ برنامج اليوم من الساعة العاشرة والنصف صباحًا بمؤتمر صحفي للفنانة زينة، في فندق هيلتون، تتحدث خلاله عن تجربتها مع السينما وتكريمها في المهرجان يدير المؤتمر الكاتب الصحفي الصحفي جمال عبدالناصر رئيس المركز الإعلامي للمهرجان .

ويعقب مؤتمر زينة آخر للفنان عمرو عبدالجليل الذي كرم أمس بحفل الافتتاح، في نفس المكان ويدير اللقاء السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، ويتحدث عمرو أيضا عن مشواره السينمائي وتجربته مع المخرج يوسف شاهين ومخرجين آخرين .

أما الساعة الثانية ظهرا فستكون موعدا لندوة وحفل توقيع كتاب "فريد شوقي.. وحش الشاشة ملحمة السينما المصرية" تأليف الدكتورة أمل الجمل بحضور أسرة الراحل فريد شوقي، وهم زوجته سهير ترك وابنتيه رانيا فريد شوقي وعبير فريد شوقي وذلك في مكتبة مصر العامة.

وفي الثانية ظهرا سيُعرض فيلم "يوم للستات" في بانوراما سينما المرأة الأفريقية تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة بحضور إلهام شاهين التي ستلقي كلمة بمناسبة الحدث، وذلك في قصر ثقافة الأقصر .

وفي الساعة الرابعة عصرًا بقاعة المعارض بقصر ثقافة الأقصر افتتاح معرض "فريد شوقي" الذي صممه المصور الكبير محمد بكر وبحضور أسرة الراحل وعدد من النجوم منهم زينة والمخرج عمر عبدالعزيز.

وعقب المعرض وافتتاحه سيكون جمهور مهرجان الأقصر علي موعد مع عرض فيلم "الفلوس" بطولة زينة بحضورها مع جمهور المهرجان وستلقي كلمة افتتاحية قبل عرض الفيلم .

أما في الساعة السادسة مساء، سيعرض فيلم "صندوق الدنيا" بقاعة المؤتمرات بحضور نجومه الفنانة رانيا يوسف والفنان عمرو القاضي والفنان أحمد كمال والمخرج عماد البهات .

وفي نفس الموعد وهو السادسة مساء سيعرض ضمن برنامج تكريم السينما الكينية فيلم "القطع" بقصر ثقافة الأقصر بحضور مخرج الفيلم وإدارة الإعلامية هالة الماوي .

أما في الثامنة مساء فسيعرض فيلم "كازابلانكا" في قاعة المؤتمرات بحضور عمرو عبدالجليل وفي نفس الموعد في مكتبة مصر العامة سيعرض فيلم "عين الاعصار" بحضور بطلته النجمة الأفريقية ميمونة ندياي تقديم وإدارة الإعلامية هالة الماوي .

وتكرم الفنانة إلهام شاهين بجامعة جنوب الوادي بحضور رئيس الجامعة ونائبها الدكتور ابوالفضل بدران وعدد ضخم من طلاب الجامعة ويدير اللقاء السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان .

ويعرض خلال خلال فعاليات اليوم 22 فيلما ما بين روائي وتسجيلي طويل وقصير بحضور صناعها، منها 5 أفلام ضمن البرنامج الأول للأفلام القصيرة بمكتبة مصر العامة، كما يعرض فيلم "الفيلم الازرق 2" ضمن قسم بانوراما السينما المصرية لطلبة جامعة جنوب الوادي بالمسرح المكشوف، إلى جانب عرض نفس الفيلم الساعة السادسة بساحة سيدي أبو الحجاج لجمهور مدينة الاقصر .

إعلانات

إعلانات