auhv

اليوم.. البرلمان يصوت على قانون حماية الآثار ويناقش 36 طلب مناقشة عامة

1591 مشاهد

يستأنف مجلس النواب جلساته العامة، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبدالعال، لمناقشة 36 طلب مناقشة عامة، مقدمة من النواب بمختلف القضايا والمشكلات التى تواجه المواطنين بمختلف المحافظات، كما يصوت نهائيًا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 117 لسنة 1983 في شأن حمـاية الآثار.
وتشهد الجلسة العامة للبرلمان، مناقشة 5 مشروعات قوانين، حيث تنظر تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002.
وتشهد اللجنة نظر تقرير اللجنة المشتركة من التعليم والبحث العلمى ومكتبى لجنتى القوى العاملة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم البعثات والمنح والإجازات الدراسية، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكتبى لجنتى الإدارة المحلية والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة.
كما تشهد اللجنة نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ومكتبى لجنتى الإدارة المحلية، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وستة مشروعات قوانين في ذات الموضوع.
وتشهد مناقشات الجلسة العامة نظر تقرير لجنة الإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من النائب طارق الخولى و60 نائبًا، بتنظيم بعض الأوضاع الخاصة بنواب المحافظين.

إعلانات

إعلانات