auhv

المالديف تعزل جزيرتين بعد الكشف عن إصابات بفيروس كورونا

1631 مشاهد

زادت التخوفات من فيروس كورونا الجديد، في دولة المالديف، وهي مقصد سياحي هام بعد انتشاره بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية في عدة دول، إذ أعلن مسئولو الصحة، في الدولة السياحية، عزل جزيرتين وهما "كوريدو"، و"ثينادهو"، إزاء مخاوف احتمال إصابة شخصين أجنبيين بفيروس كورونا المستجد، من السياح المترددين على الجزيرتين.
وكشفت وكالة الأنباء الألمانية، أن سائحان من إيطاليا يقيمان فى جزيرة كوريدو، يشتبه فى حملهما لفيروس كورونا، وأكد مسئولو الصحة، أنه سيتم وضعهما في إحدى منشآت الحجر الصحي للعلاج.
جزيرة ثينادهو، تم عزلها بعد الكشف عن سائح إيطالى كان مقيم بالجزيرة، تبين إصابته بالفيروس القاتل، بعد عودته لوطنه.
وكشفت الصحة في المالديف، أن أعراض الإصابة بالفيروس ظهرت على طبيب يعمل في الجزيرة وجرى نقله إلى إحدى منشآت الحجر الصحي.
وقرر رئيس المالديف إبراهيم محمد صليح أمس الجمعة حظر دخول كل المسافرين القادمين من إيطاليا، وكذلك هؤلاء الذين سافروا إلى إيطاليا خلال الـ14 يوما الماضية.
من جانبه، كشف موقع (CNN) الإخباري، إن فيروس كورونا انتشر في جميع أنحاء العالم، منذ اكتشاف الحالات الأولى في وسط الصين في ديسمبر، وأصاب أكثر من 101000 شخص في العالم.
وأكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أن الفيروس، الذي يسبب مرضًا يعرف باسم Covid-19، يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر من خلال "انتقال الرزاز"، حيث ينتقل الفيروس بسبب العطس أو السعال، كذلك عن طريق الاتصال المباشر.
 
وقال الموقع إنه في البر الرئيسي للصين، تم تسجيل أكثر من 80،600 حالة إصابة بالفيروس وأكثر من 3000 حالة وفاة، الغالبية العظمى في مقاطعة هوبي، وهي السبب في انتشار هذا الفيروس.
 
وأضاف الموقع: هناك أكثر من 20800 حالة مؤكدة من فيروس كورونا في 85 دولة ومنطقة على الأقل خارج البر الرئيسي للصين، أكثر من 700 من تلك الحالات مرتبطة بسفينة" DiamondPrincess " دايموند برنسس السياحية، توفى 360 شخصًا على الأقل خارج الصين القارية من الفيروس.

إعلانات

إعلانات