auhv

اللواء محمود شعراوى : 22,6 مليون جنية تمويل إضافى لصندوق التنمية المحلية لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر

كتب: إيمان عبد الهادي
1615 مشاهد

فى ضوء جهود وزارة التنمية المحلية لدعم التنمية الاقتصادية بالوحدات المحلية والقرى وتوفير فرص عمل منتجة لابنائها والارتقاء بمستوى المعيشة للمواطنين بها خاصة فى القرى الأكثر احتياجاً .. اعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية انه تم اتاحة 22,6 مليون جنيه تمويل اضافى لصندوق التنمية المحلية من موارد الصندوق الذاتية وذلك بعد أن استنفذ الصندوق التمويل المخصص له خلال العام المالى الحالى ويبلغ 15 مليون جنيه خلال 6 شهور فقط مشيراً الى أن الصندوق نفذ خلال هذه الفترة 1731 مشروعاً منها 1181 مشروعاً للمرأة بنسبة 68% من اجمالى المشروعات .

ووجه اللواء محمود شعراوى مجلس ادارة الصندوق باتاحة حزم مشروعات جديدة ومتنوعة لتطوير وتنويع قاعدة المشروعات الممولة وتبسيط اجراءات الحصول على القروض للراغبين خاصة للمرأة المعيلة والشباب فى جميع المحافظات .

وأوضح اللواء شعراوى ان صندوق التنمية المحلية يهدف الى دعم اقتصاديات القرى وتحويل القرية المصرية الى قرية منتجة واقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر مولدة للدخل وتحسين الاحوال المعيشية لابناء المجتمعات المحلية خاصة فى القرى مؤكداً أن الصندوق يهدف إلى تأكيد مفهوم المشاركة الشعبية فى تنمية الاقتصاد الريفى من خلال تحمل المقترضين جزء من تكلفة المشروعات الممولة من خلالة .

وأشار اللواء محمود شعراوى ان الحد الاقصى لقيمة القروض الممنوح من صندوق التنمية المحلية للمقترض الواحد يبلغ 50 ألف جنيه ولايتضمن القرض شراء أراضى أو عقارات ويقتصر على تمويل قيمة المعدات والتجهيزات وتكاليف تشغيل دورة انتاجية واحدة ويمنح قروضه للشباب والمرأة المعيلة وشركات الافراد البسيطة للذين يعملون أو يستفيدون مباشرة من المشروع الذى سيتم تمويلة.

واضاف الوزير ان الصندوق يقوم باعداد دراسات جدوى المشروعات مجاناً ويوافق فوراً على المشروعات التى تستفيد من الخامات المحلية والبيئية المتاحة على المستوى المحلى والتى تراعى المعايير البيئية والتى تتكامل مع مشروعات تنموية اخرى بالنطاق المحلى والقرض الذى تنخفض فيها التكلفة الاستثمارية لفرص العمل الواحدة موضحاً ان تكلفة اقراض المشروعات تبلغ 6% سنوياً وتنخفض الى 4% للمقترضين السابق حصولهم على فرص من الصندوق والتزموا بالسداد فى المواعيد المحددة ويرغبون فى الحصول على فرص جديدة لاضافة طاقة انتاجية جديدة

إعلانات

إعلانات